إتفاقية الإستخدام:
تشتمل هذه الصفحة على بنود إتفاقية الاستخدام الخاصة بنا والتي تشمل الشروط والأحكام المترتبة على استخدام خدماتنا، و تعتبر بمثابة عقد رسمي بين qbot.ps "مزود الخدمة" من جهة وبين أي من عملائنا المستفيدين من خدماتنا من جهة أخرى.
 
تمهيد
تشمل هذه الاتفاقية جميع المشتركين بالخدمة (qbot.ps) و (qbot.vip) والمنصة الخاص بها. و إن استعمال الخدمة يعني الموافقة على ما في هذه الاتفاقية من بنود بالإضافة إلى أي تعديلات مستقبلية لهذه الاتفاقية والتي ستحدث من وقت لآخر.
الرجاء قراءة هذه الاتفاقية بشكل كامل قبل الاشتراك بالمنصة أو أي أجزاء منها حيث أن الاشتراك يعني الموافقة على كافة الشروط والأحكام الواردة فيها وفي حال عدم موافقتكم على جميع الشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية أو أي نُسخ محدثة منها فيجب عدم استخدام الخدمة أو أي جزء منها.

 

تعريفات:
تكون للألفاظ والمصطلحات والعبارات التالية الواردة في هذه الاتفاقية المعاني المخصصة والموضحة أدناه ما لم تدل القرينة/النص على غير ذلك:

- (qbot.ps)، (qbot.vip)، كيوبوت، الموقع، الخدمة، المنصة، نحن، كل هذه المصطلحات يقصد بها الطرف الأول، وهي منصة كيو بوت، ويشار لها لاحقاً بـ "الخدمة" وهي منصة لإدارة حملات التسويق عبر الواتساب (WhatsApp) مبنية على نظام الحوسبة السحابية والمذكورة خصائصها وميزاتها في الموقع الرسمي للخدمة.

- العميل، المشترك، ضمير المخاطبة، و يقصد به الطرف الثاني مستخدم المنصة (سواء كان فرد بالغ وبكامل قواه العقلية، منشأة تجارية أو حكومية أو غير ربحية) ويشار له لاحقاً بـ "المشترك".
- استخدام، اشتراك، تسجيل ويشار إليها لاحقاً بـ "الاشتراك" وتعني دخول المشترك إلى الخدمة لغرض استخدام الوظائف الموجودة بها على سبيل المثال لا الحصر إدارة الحملات والمراسلات بالإضافة إلى الخدمات المذكورة خصائصها وميزاتها في الموقع الرسمي للخدمة والمشمولة في الباقة التي اختارها المشترك.

 

الشروط
1- مدة الاتفاقية
تبدأ من الإقرار بمحتوى هذه الاتفاقية وتظل سارية طالما أن المشترك يلتزم بتسديد رسوم الاشتراك المذكورة في المنصة. وفي حال الإخلال ببنود هذه الاتفاقية فيحق لمزود الخدمة إلغاء الاشتراك وحذف بيانات المشترك كما هو منصوص عليه في المادة ‏(7).

 

يلتزم جميع المشتركين بفترات الصلاحية لجميع الاشتراكات حيث تكون فترة الصلاحية موضحة حسب الباقة سواء كانت شهرية أم سنوية أومتفق عليها عند التعاقد والمنصة غير مسؤولة عن الرصيد غير المستعمل بعد إنتهاء صلاحيتها.

 

2- الدفع والتجديد
الخدمات التي تقدمها المنصة تتطلب من المشترك الدخول إلى المنصة واختيار "اشتراك" أو "تسجيل" وفي حال قيامه بذلك فإن المشترك يوافق على الدفع لمزود الخدمة الرسوم المذكورة لتلك الخدمة شهرياً أو سنوياً حسب ما هو مشار إليه في وصف الخدمة. سيتم خصم رسوم الخدمات مقدما في اليوم الذي يتم فيه الاشتراك أو الترقية لتغطية استخدام الخدمة للفترة المنصوص عليها ولا يتم التعويض إلا بما هو منصوص عليه بالمادة (6) والمادة (10).

 

الأسعار قابلة للتغير من وقت إلى آخر، ويحق للمنصة تغيير الأسعار في أي وقت دون تحمل أدنى مسئولية اتجاه المشتركين الحاليين، وتسري الأسعار المعدلة على الاشتراكات الجديدة وعلى تجديد الاشتراكات بعد تاريخ تعديل الأسعار.

 

3- التجديد التلقائي
مالم يقم المشترك بإخطار مزود الخدمة عن طريق المنصة قبل نهاية فترة الاشتراك الفعالة برغبته بإلغاء الاشتراك أو الترقية، فإن الاشتراك سيجدد تلقائيا بخصائصه الحالية ويخول مزود الخدمة بتحصيل رسوم الاشتراك سواء بشكل شهري أو سنوي حسب ما هو مشار إليه في وصف الخدمة باستخدام البطاقات الائتمانية أو أي طريقة دفع مسجلة بواسطة المشترك لدى مزود الخدمة. ويمكن للمشترك تعديل خصائص الاشتراك من خلال المنصة.

 

4- الاحتياطات الأمنية
يجب على المشترك أخذ الاحتياطات الأمنية لمنع الوصول إلى الخدمة من قبل الأشخاص غير المرخص لهم. ويتضمن ذلك عدم مشاركة رابط الدخول واسماء وكلمات مرور المستخدم مع أيا كان حيث لا يضمن مزود الخدمة أي ضرر بسبب عدم اتخاذ المشترك الاحتياطات اللازمة لحماية معلومات الدخول الخاصة به.

 

يجب على المشترك عدم محاولة الدخول غير المشروع إلى المنصة، أو نسخ أو تعديل أو تسريب بيانات المنصة أو تغيير تصاميمها، أو إتلافها، أو تعديلها، أو شغل عنوانها أو إعاقة الوصول إلى المنصة أو تشويشها أو تعطيلها.

 

5- الدعم
أثناء فترة الاشتراك، سيقوم مزود الخدمة بتوفير الدعم الفني للمشترك كما هو موضح في هذا البند خلال فترات العمل المعلنة في المنصة وحسب ما يراه مزود الخدمة ملائما، فإن الدعم يشمل:
(1) التواصل من خلال فتح تذكرة عبر المنصة لأجل مساعدة المشترك وفهم المشكلة ومساعدته على حلها.
(2) القيام بالتحديثات أو التحسينات أو غيرها من التغييرات المتعلقة بالخدمة دون تكاليف إضافية على المشترك.

 

6- الصيانة
يوافق المشترك على أن يقوم مزود الخدمة بعمل الصيانة اللازمة من فترة إلى أخرى من أجل الترقية أو إضافة ميزات جديدة أو النسخ الاحتياطي أو سد الثغرات الأمنية إن وجدت، وقد يصاحب ذلك توقف مؤقت للخدمة بما لا يتجاوز يوم في الشهر وفي حال زيادة الفترة عن المدة المذكورة يعوض المشترك بتمديد اشتراكه بما يوازي ضعف عدد أيام توقف الخدمة وذلك في حال عدم توفير بديل عن المنصة أثناء فترة التوقف.

 

7- حفظ البيانات
يقر المشترك بأنه في حال توقفه عن استخدام الخدمة سواء كان ذلك بسبب طلبه أو بسبب عدم سداد الفاتورة المستحقة مقابل الإشتراك، فإنه يحق لمزود الخدمة إيقاف المشترك من الإستفادة من جميع إمكانيات الخدمة والوصول إلى بياناته، كما يتم بعدها بـ (30) يوم إلغاء الإشتراك نهائياً و يترتب على ذلك حذف جميع بيانات المشترك، ويقر المشترك بأنه في حال استئنافه للاشتراك بعد الفترة المذكورة فإنه لا توجد أي ضمانات لاستعادة البيانات السابقة. أما في حال اشتراك المشترك بالباقة الشهرية فإنه يحق لمزود الخدمة حذف البيانات مباشرة بعد انتهاء فترة الإستخدام.

 

8- مخالفات قوانين الملكية الفكرية
يحترم مزود الخدمة حقوق الملكية ويطلب من المشترك مراعاة تلك الحقوق. إذا تبين للمشترك أن هناك محتوى متعلق به مخالف لقوانين الملكية الفكرية فله أن يرسل إشعار لمزود الخدمة وسيقوم مزود الخدمة بالاستجابة بإزالة المحتوى أو أي رابط يؤدي إليه داخل المنصة.

 

هذه الاتفاقية لا تنقل للمشترك من قبل مزود الخدمة أي حقوق ملكية فكرية متعلقة بمزود الخدمة أو الخدمة أو أي طرف ثالث حيث يحتفظ مزود الخدمة بحقوقه بها، بما في ذلك الشعارات والرسومات والعلامات التجارية المستعملة في الخدمة هي مسجلة لـمزود الخدمة أو أطراف آخرين. إن استخدام الخدمة من قبل المشترك لا يعطي له الحق أو الترخيص لإعادة إنتاج أو استعمال أي من العلامات التجارية الخاصة بمزود الخدمة.

 

9- إخلاء المسئولية
- الخدمة مقدمة "كما هي" ولا يقدم مزود الخدمة أية ضمانات صريحة أو ضمنية للأداء الناتج عن استخدام الخدمة أو المنصة ويشمل على سبيل المثال لا الحصر، حظر الحساب الخاص بالمشترك مؤقتاً أو نهائياً من قِبل شركة واتساب أو الجودة أو الملاءمة لأي غرض محدد أو التكامل أو عدم الاختراق أو ضياع وفقد البيانات.
- لا تتحمل المنصة أو أحد موظفينا أي مسؤولية قضائية أو قانونية أو جزائية أو أدبية أو معنوية أو تقديم أي تعويضات أخرى تجاه المشتركين الذين يستخدمون خدماتنا بشكل سيء و يحق لــ المنصة أو من تنيبه مطالبة المشتركين بالتعويض المناسب لقاء الضرر المادي أو المعنوي الذي قد ينعكس على المنصة..
- يوافق المشترك بأن يقوم باستخدام المنصة دون إلحاق الضرر بالآخرين أو التحايل أو التلاعب أو انتحال أي شخصية أو هيئة أو مؤسسة حكومية أو أهلية. كما سيتم إنذار ومعاقبة من يقوم بانتحال شخصية أي فرد أو شركة دون تهاون. وقد تصل العقوبة إلى إغلاق الحساب وعدم استرجاع أي مبلغ تم دفعه. ما لم يثبت خلاف ذلك.
- لا تتحمل المنصة أي مسؤولية تجاه أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة تنجم لأي مشترك نظير اشتراكه في المنصة سواء لعدم قراءته لهذه الاتفاقية أو لإساءة فهمها أو لعدم إلمامه بطريقة الاستخدام. كما لا تتحمل أي أخطاء في إرسال الرسائل سواءً بسبب أخطاء في تسجيل البيانات من قبل المشترك أو من قبل الجهات التي تم التعاقد معها لإرسال الرسائل لأي أعطال فنية أو تقنية خارجه عن مسئولية المنصة.
- في حال وجود خلاف حول الخدمة لا يحق للمشترك التشهير أو الإساءة للمنصة أو منسوبيها بأي حال و يحق له التحكيم في هذه الحالة و إن لم يكن الحل مرضياً للطرفين، يحق له اللجوء للجهات الرسمية ذات الإختصاص فقط أو التواصل معنا عبر أرقامنا الرسمية الموضحة على المنصة.

 

10- التعويض
يحق للعميل طلب إستعادة الأموال خلال فترة أقصاها 30 يوماً من تاريخ شراء الخطة السنوية فقط وذلك نتيجة وجود خلل في الخدمة يخالف ما تم ذكره في خصائص وميزات الخدمة المذكورة في الموقع الرسمي للخدمة أو عدم توفير الخدمة أو أخطاء و مشكلات داخلية. في حالة طلب المشترك إلغاء الخدمة واسترجاع قيمة الباقة نقوم بإرجاع المبلغ المتبقي له (بعد خصم قيمة ما أستهلكه كما يتم خصم أي عمولة للبنك عند التحويلات الدولية. حيث سوف يتم استرجاع المبلغ بنفس طريقة التحصيل سواءاً كان نقداً أو تحويل أو شيك)، ولا يتم إعادة المبالغ نتيجة أخطاء أو مشكلات ناتجة عن العميل أو توقف خدمة الواتساب الرسمية.
يوافق المشترك على عدم الإضرار بمزود الخدمة أو ممتلكاته أو المتعاقدين معه أو مدراءه وموظفيه وممثليه ووكلائه ويتحمل جميع تكاليف المطالبات والنفقات المترتبة في حال اثبات الضرر وانتهاك الاتفاقية، بما في ذلك أتعاب المحاماة.

 

11- الاتفاقية غير قابلة للتحويل
هذه الاتفاقية حصرية للمشترك ويجب عليه عدم تخصيص أو نقل أي حقوق أو التزامات بموجب هذه الاتفاقية إلى أي طرف ثالث.

 

12- التعديل
يحق لمزود الخدمة وحسب ما يراه مناسبا، أن يقوم إضافة أو إلغاء أو تعديل أي بند من بنود هذه الاتفاقية، وتقع المسؤولية على المشترك بالاطلاع على أي تحديثات في هذه الاتفاقية بشكل دوري حيث أن مزود الخدمة سيقوم بالنشر والإعلان عن التغييرات في المنصة وعلى البريد الإلكتروني المسجل من قبل المشترك ويمثل استمرار المشترك بالدخول على المنصة أو استخدام الخدمة موافقه ضمنية على التعديلات. لذا يجب الإطلاع على هذه الشروط من وقت لأخر.

 

قد يقوم مزود الخدمة مستقبلاً بإضافة بعض الخصائص الإضافية والميزات للمنصة أو الخدمة نفسها مثل وظائف أو أدوات أو محتوى أو تقارير جديدة. جميع هذه الخصائص والميزات تخضع للشروط والأحكام الواردة في هذه الاتفاقية.

 

13- فسخ الاتفاقية
إذا رغب المشترك بإيقاف الخدمة فيمكنه ذلك ببساطة عن طريق عدم دفع رسوم الاشتراك أو إبلاغ مزود الخدمة مباشرة عن طريق المنصة. وفي هذه الحالة سيتم محو البيانات الخاصة بالمشترك حسب ما هو منصوص عليه في المادة (‏7). يحق لمزود الخدمة أيضا إبلاغ المشترك بإيقاف الخدمة وإعطاءه مهلة عشرة (10) أيام كي يتسنى له نسخ بياناته دون إبداء أسباب.

 

جميع مواد العقد التي تستمر بسبب طبيعتها تظل سارية بعد فسخ الاتفاقية على سبيل المثال لا الحصر التعويضات والضمانات وإخلاء المسؤولية.

 

14- الخصوصية
- فيما يخص المشترك فإنه مسؤول مسؤولية تامة عن الحفاظ على خصوصية وسرية كلمات المرور والبيانات الخاصة به وهو مسئول عن كل ما يصدر من استخدام الآخرين لحسابه، وينبغي على المشترك توخي الحيطة والحذر في المعلومات التي يكشف عنها ويفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابه بين فترة وأخرى.
- فيما يخص الخدمة فإن مزود الخدمة يحرص على احترام خصوصية المشترك وجميع بياناته التي قام بإدخالها أثناء استخدامه للخدمة وعدم الدخول على حسابه أو الاطلاع عليها أو نسخ البيانات التي قام بإدخالها إلا بناء على طلبه لغرض تسهيل عمله أو تدريبه أو كما هو مذكور في هذه الإتفاقية.
- فيما يخص المنصة فإن مزود الخدمة يجمع البيانات التي لا تُعرف بالمشترك والتي ترسلها متصفحات الإنترنت عادة مثل نوع المتصفح واللغة المفضلة ونوع نظام التشغيل ووقت وتاريخ الطلب وذلك لغرض معرفة كيفية تفاعل المشتركين في المنصة أو الزوار مع الموقع بالإضافة إلى نشر إحصاءات عامة ملخصة عن الاستخدام والتي لا ترتبط بأحد بعينة.
- يقوم مزود الخدمة بتسجيل عناوين الإنترنت للزوار أو المشتركين والتي قد تُعرف بهويتهم ولكن لا يقوم بالإفصاح بها إلا كما هو مذكور في بقية المادة أدناه.
- يحتفظ مزود الخدمة بالبيانات اللازمة للاشتراك بالخدمة والتي يقوم بإدخالها المشترك أثناء عملية التسجيل مثل اسم المشترك وبريده الإلكتروني ومعلومات الاتصال والدفع أو البيانات الأخرى ويمكن لمزود الخدمة إطلاع أصحاب العلاقة التابعين لمزود الخدمة من موظفين أو متعاقدين أو المنظمات التابعة والذين يحتاجون لتلك البيانات لأجل معالجتها نيابة عن مزود الخدمة أو تقديم الخدمة المطلوبة للمشترك علماً بأنهم قد أقروا بعدم إفشاء تلك المعلومات للغير. بعض الموظفين أو المتعاقدين أو المنظمات التابعة قد يكونون خارج بلد المشترك أو الزائر، واستخدام الخدمة يعني القبول بنقل تلك البيانات للخارج. ولن يقوم مزود الخدمة بتأجير أو بيع أي من بيانات الزوار أو المشتركين لأي جهة عدا ما ذكر أعلاه أو امتثالاً لأمر قضائي أو أمر حكومي رسمي.
- يحتفظ مزود الخدمة بحق إرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل وتساب للمشترك من فترة إلى أخرى وذلك لاطلاعه بالخصائص الجديدة أو معلومات مهمة تتعلق بالخدمة أو المنصة أو مزود الخدمة أو لطلب اراءه حول الخدمة. كذلك يحتفظ مزود الخدمة بحقة في نشر بعض ردوده أو الاستفسارات التي ترد إليه بخصوص الخدمة أو المنصة (مثل طلبات الدعم الفني) لغرض مساعدة بقية المشتركين بعد إزالة كل المعلومات التي قد تؤدي إلى معرفة المشترك.
- الكوكيز هي ملف نصي تخزنه المواقع في جهاز المستخدم يقوم المتصفح بإتاحته للمنصة في كل مرة تتم زيارتها وذلك للتعرف على الزائر وحفظ تفضيلاته. يستخدم مزود الخدمة الكوكيز في المنصة لغرض معرفة الصفحات الأكثر زيارة من قبل المشترك أو الزائر وحفظ تفضيلاته وفي حال عدم رغبة المشترك أو الزائر بملف الكوكيز يمكنه منع ذلك عن طريق إعدادات المتصفح مع الأخذ بالاعتبار بأن بعض أجزاء المنصة أو الخدمة قد لا تعمل بصورة كاملة.

 

15- انتقال الأعمال
إذا تم الاستحواذ على مزود الخدمة أو أجزاء من عمله من قبل جهة ثالثة (شركة أخرى مثلاً) فإن معلومات المشتركين أو الزوار تعتبر من الأصول التي تنتقل إلى الجهة الثالثة. يقر المشترك بأن هذا شيء وارد وأن الطرف الثالث بإمكانه أن يستخدم معلومات المشترك كما هو مذكور في هذه الاتفاقية.
وفي حال إفلاس مزود الخدمة أو خروجه من السوق فإن مزود الخدمة ملتزم بإعطاء الصلاحية للمشترك للوصول إلى الخدمة وذلك لنسخ بياناته لمدة شهر كامل من تاريخ الإفلاس أو الخروج.

 

16- التدريب
في حال طلب هذه الخدمة الاختيارية فسيتم جدولة الجلسات التدريبية بواقع أربع جلسات مدة كل جلسة ساعة ونصف تقسم على عدة أيام حسب نوع التدريب كما هو مفصل في المنصة.
يوافق المشترك بأنه في حال عدم قدرته على حضور الجلسة التدريبية في الوقت المتفق عليه، فإن عليه إبلاغ مزود الخدمة بطلب تغيير موعد التدريب قبل الموعد المتفق عليه بأربع وعشرين ساعة على الأقل وفي حال عدم التزام المشترك بالوقت المحدد، فيتم احتساب الموعد من ضمن الجلسات التدريبية التي تم استيفاؤها.
قد لا تتوفر خدمة "التدريب في مقر المشترك" في جميع المحافظات الفلسطينية ويحق لمزود الخدمة رفض تقديم التدريب في الأماكن الجغرافية التي خارج تغطيته.

 

 17- القوانين المعمول بها
يتم فض النزاعات أو دعاوى انتهاك هذه الاتفاقية بحسب القوانين المعمول بها في فلسطين.
إن إشتراكك في المنصة يعني أنك توافق على الشروط الواردة في هذه الاتقافية وأنك تقر بمراجعتها بصفة دورية و على دراية بكافة تعديلاتها وما يستجد بها وأنك قد قبلت كل ما تحتويه وأنت مستعد لتحمل كافة المسئوليات تجاه ذلك.

 

آخر تحديث لهذه الإتفاقية كان بتاريخ 22/08/2022 .

 

في حال وجود إعتراض أو إستفسار حول بنود هذه الإتفاقية يرجى التواصل معنا في أي وقت من خلال خدمة العملاء أو من خلال فتح تذكرة.